صنداونز بطلا لإفريقيا رغم الهزيمة من الزمالك

وكالات

احرز ماميلودي صنداونز بطل جنوب إفريقيا لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه رغم خسارته1-صفر أمام مضيفه الزمالك المصري في لقاء الإياب.

وتفوق صنداونز 3-1 في مجموع المباراتين ليمنح جنوب افريقيا لقبها الثاني في البطولة القارية الأبرز للأندية – بعد فوز أورلاندو بايرتس باللقب عام 1995 تحت المسمى القديم للبطولة – ويتأهل إلى كأس العالم للأندية في اليابان.

وسجل المهاجم النيجيري ستانلي اوهاوتشي هدف الزمالك والمباراة الوحيد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الأول لكن أول تسديدة كانت لصالح خاما بيليات بعد ست دقائق لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود عبد الرحيم “جنش.”

لكن أول فرصة حقيقية كانت للزمالك بعد 12 دقيقة اثر تمريرة عرضية من خالد رمزي من الجهة اليمنى وصلت إلى اوهاويتشي الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيمن لحظة خروج حارس صن داونز من مرماه.

وأصيب دينيس اونيانغو حارس صن داونز في منتصف الشوط الأول وشارك وين سانديلاندس بدلا منه.

وأنقذ حارس صنداونز البديل مرماه من تسديدة مفاجئة قبل نهايةالشوط الأول بثلاث دقائق من أحمد توفيق.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف وكاد أن يصل لشباك بطل جنوب افريقيا لكن تمريرة علي جبر العرضية أعادها باسم مرسي برأسه إلى اوهاويتشي الذي سدد في أجساد المدافعين.

واستطاع اوهاويتشي أخيرا هز شباك صن داونز بتسديدة قوية فشل سانديلاندس في التعامل معها.

وضغط الزمالك بقوة لتسجيل الهدف الثاني وكاد مدافع من صن داونزأن يهز شباكه بالخطأ بعد تمريرة عرضية من مرسي في الدقيقة 74.

وتصدى جنش حارس الزمالك لتسديدة بعيدة المدى من تيبوجو لانجرمان قبل أن يتدخل جبر لينقذ الكرة من أمام بيليات قبل  12دقيقة على النهاية.

وأهدر البديل ايمانويل مايوكا فرصة للزمالك بعد أن حاول لعب تمريرة عرضية برأسه بعد ان وصلته الكرة من اوهاويتشي لكن دفاع صن داونز أبعدها لركنية.

أخبار حديثة