ضبط 6 سبائك ذهب مهرّبة عبر مطار الخرطوم

ضبطت سلطات جمارك مطار الخرطوم 6 سبائك ذهب مهرّبة تزن 17 كيلوغراماً تمت تخبئتها داخل طفاية حريق بإحدى عربات الإسعافات والمناولة الأرضية، لتسليمها إلى راكبتين في طائرة مغادرة في محاولة لتهريب الذهب لخارج البلاد.

وأكد رئيس هيئة الجمارك، اللواء شرطة بشير الطاهر بشير، في تصريحات صحافية يوم الثلاثاء، إن الضبطية الكبيرة تشير للحس الأمني العالي ويقظة ضباط وضباط صف وجنود الجمارك العاملين بمطار الخرطوم.

وأضاف أن قوات الجمارك في كل المحطات والموانئ والمطارات ستظل العين الساهرة من أجل الحفاظ على مقدرات الأمة ومواردها الصعبة.

من جانبه أشاد العميد شرطة محمد البدر مصطفى السناري، بالقوة العاملة في الوردية التي ضبطت الذهب المهرّب، وجهودها المستمرة في تحقيق قدر عال من الضبطيات.

وقال إن ذلك يرجع للتدريب المستمر للضباط واستخدام أجهزة تقنية حديثة في التفتيش والمراقبة عبر الكاميرات.

من جهته قال مدير إدارة إعلام الجمارك، العميد شرطة عمر عبدالماجد بشير، إن هذه الضبطية تعتبر نوعية من حيث الأسلوب الذي استخدم في التمويه “داخل طفاية حريق في إحدى عربات المناولة والإسعافات الأرضية” والشروع في تسليم المحتويات للمتهمين وكذلك نوعية من حيث الكمية، وتم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة المتهمين وفتح بلاغات وإجراءات جمركية توطئة لتقديم المتهمين للعدالة.

موقع الشروق