عطا: جهاز الأمن لم ولن يفرط في عمله وسيتوسع في إمتلاك القوة

قال إن ظروف البلاد جعلت الجهاز يلبس (الكاكي)

الخرطوم (smc)

أكد الفريق أول أمن مهندس محمد عطا المولى عباس المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، أن جهاز الأمن لم ولن يفرط في عمله الأساسي بل توسع وسيتوسع في إمتلاك القوة، موضحاً أن الظروف التي عاشتها البلاد جعلت منسوبي الجهاز يرتدون (الكاكي).

وقال الفريق أول محمد عطا خلال مخاطبته اليوم الثلاثاء إحتفالات مجمع جهاز الأمن ببحري، بمنح الجهاز ومديره العام وسام ونجمة الإنجاز العسكري من قبل رئيس الجمهورية، قال إن الجهاز سيظل عين ساهرة وقوة متعددة “ناعمة وغير ناعمة” لحراسة البلاد ومقدرات الشعب ومستقبل السودان، وأردف “هذه مهمتنا وهذا عهدنا مع قيادتنا وشعبنا ولن نخذله أبدا”. وأضاف أن البلاد لازالت تريد من منسوبي جهاز الأمن الكثير وهم جاهزون للعمل وبذل الدماء والجهد والوقت والعرق وزاد “همتنا ما بردت وهذا الوطن في حدقات العيون” ، مؤكداً جاهزيتهم لبذل الأرواح من أجل هذا الوطن.

وأشاد مدير عام الجهاز بالشعب السوداني الذي أكد بأنه أصبح جزء من المنظومة الأمنية، مشيراً إلى وقوف المواطنين مع جهاز الأمن في العام 2003 و2004 خلال محنة دخول السلاح إلى ولاية الخرطوم، مبيناً أن الآلاف من المواطنين كانوا مستعدين لمد الجهاز بالمعلومات وحماية أحيائهم.

وهنأ عطا منسوبي جهاز الأمن بتقدير الرئيس البشير والقيادة السياسية ومنحهم وسام ونجمة الإنجاز، واصفاً إياه بالكسب والثقة الغالية في منسوبي جهاز الأمن، مشيراً إلى أن هذه الثقة لم تنقطع أو تضعف على مر السنين وأنهم راضون عن الأداء.