إعلان ابوكرشولا خالية من الألغام

اعلن مساعد رئيس الجمهورية الدكتور فيصل حسن إبراهيم أن مدينة ابوكرشولا خالية من الألغام.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بميدان الحرية بكادقلي الاحتفال باليوم العالمي للتوعية والمساعدة في مكافحة الألغام واعلان مدينة ابوكرشولا خالية من الألغام و مخلفات الحرب بالمناطق المسجلة المعلومة و الذي جاء تحت شعار “معا نحو سودان خال من الألغام” مؤكدا التزام الدولة باتفاقية اتوا لنزع الألغام من أجل احلال السلام بالمنطقتين.

و جدد الدعوة للممانعين بتحكيم صوت العقل والانضمام لمسيرة السلام الذي تقوده الدولة بقلب مفتوح، مشيرا إلى أن قرار رئيس الجمهورية بوقف إطلاق النار بادرة تسهم في عملية التواصل الاجتماعي بين المواطنين، موضحا أن الحوار هو الخيار الامثل للتوافق وصولا الى طي صفحة الخلاف، مؤكدا سعي الحكومة في تسريع برامج التنمية والاعمار في جنوب كردفان معلنا تضامن الدولة مع ضحايا الالغام.

من جانبه أكد الفريق أحمد إبراهيم مفضل والي ولاية جنوب كردفان أن خلو مدينة ابوكرشولا من الألغام يمثل تقدماً كبيراً في مسيرة الولاية نحو عجلة التنمية والخدمات، مؤكدا المضي مع الشركاء للقضاء على كل الالغام قبل حلول 2020-2023 وجدد الدعوة لحاملي السلاح لاغتنام الفرصه للانضمام للسلام.واضاف أن الولاية عانت كثيرا من ويلات الحرب.

في ذات السياق اشاد الفريق اول ركن صلاح الدين مبارك حبيب الله وزير الدولة بالدفاع بالإنجاز الذي بذلته الدولة مع الشركاء من منظمات ووكالات الامم المتحدة والمركز القومي لمكافحة الالغام في اعلان مدينة ابو كرشولا خالية من الالغام.

وقال مفضل إن رئيس الجمهورية اعلن أن العام (2019)عام للسلام، داعيا الممانعين للعودة الى حضن الوطن من أجل تحقيق السلام والتنمية، مشيرا إلى أن توصيات الحوار الوطني التي اتبعتها إجراءات وتحولات انتهت الى تشكيل حكومة المهام التي تدفع بأولويات الدولة في السلام والوحدة والتنمية وترقية الانتاج وتحسين معاش النا