فكي يلتقي وفد الجبهة الوطنية للتغيير

الخرطوم 20-4-2019(سونا)-التقى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي اليوم بفندق كورينثيا بالخرطوم بوفد من الجبهة الوطنية للتغيير برئاسة د.غازي صلاح الدين رئيس المجلس الرئاسي للجبهة حيث قدم الوفد شرحا لرئيس المفوضية حول الوضع السياسي بالبلاد على ضوء التغيير الذي قادته جموع الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة .

واوضح د. غازي انه طرح رؤية الجبهة بشأن الاوضاع الحالية، مبينا أن ما حدث سيكون له تداعيات ستنعكس على بنية العمل السياسي بالبلاد وقال إن  فرص الحل موجودة ومتاحة، مشيرا الى التراث القانوني الواسع في السودان في التعامل مع مثل هذه المسائل، مبينا أن هناك قضايا دستورية تتعلق بتعريف السيادة وقضايا قانونية متعلقة بتعريف دور الجهاز التنفيذي وقضايا سياسية متعلقة بكيفية الاختيار ومعايير تقسيم السلطة بين الاحزاب والقوى السياسية المختلفة وقال إن كل ذلك يتطلب اجماعا وتوافقا بين مختلف الاحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد د. غازي أن امكانية الوصول الى اتفاق فيه تنازلات من الاطراف المختلفة واردة، واعرب عن امله في التوصل الى حلول لهذه المعضلات بأيد سودانية خالصة.

واضاف أن كل هذا الزخم ينبغي ان ينتهي بانتخابات حرة ونزيهة ودستور متفق عليه، مؤكدا أن القوى السياسية مستعدة للمساهمة بكل خبراتها وتجاربها للوصول الى حلول بشأن هذه المعضلات.

 وحول مهلة الـ 15 يوما  التي أعلنها الاتحاد الافريقي قال رئيس المجلس الرئاسي للجبهة الوطنية للتغيير “ليس من المفيد توقيع عقوبة على السودان في مثل هذه الظروف  خاصة وان السودان لديه فرصة لايجاد حل للازمة السياسية الراهنة”.

المصدر:(سونا)