كأس إسبانيا.. فالنسيا وإيبار نحو دور الـ 16

وكالات

خطا فالنسيا خطوة جيدة نحو دور الـ 16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بفوزه الثمين على مضيفه ليغانيس 3-1 الثلاثاء في ذهاب دور الـ 32.

وحسم فالنسيا نتيجة المباراة بهدفين مبكرين لمنير الحدادي (3) وألفارو ميدران (25)، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق مطلع الشوط الثاني عبر الفنزويلي داروين ماشيس (59).

لكن الدولي البلجيكي مغربي الأصل زكريا البقالي أعاد الفارق إلى سابق عهده، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وحذا إيبار حذو فالنسيا، بفوزه على مضيفه سبورتنغ خيخون بهدفين للبرتغالي تياغو مانويل بيبي (2) ودافيد خونكا (89)، مقابل هدف لبورخا فيغيرا (62).

وتعادل الكوركون (درجة ثانية) مع إسبانيول بهدف لألفارو خيمينيز (51)، مقابل هدف للأرجنتيني بابلو بياتي (84)، فيما حقق ريال بيتيس فوزا بشق الأنفس على ديبورتيفو لاكورونيا بهدف للبارغوياني أنتونيو سانابريا في الدقيقة 19.

ويبدأ برشلونة حملة الدفاع عن لقبه ضد هيركوليس أليكانتي من الدرجة الثالثة، الأربعاء، كما يلعب أيضا فورمنتيرا (رابعة) مع إشبيلية، وغيخويلو (ثالثة) مع أتلتيكو مدريد، وتوليدو (ثالثة) مع فياريال، ومورسيا (ثانية) مع سلتا فيغو، وغرناطة مع أوساسونا، وقرطبة (ثانية) مع ملقة.

ويختتم ذهاب دور الـ 32 الخميس بلقاءات راسينغ سانتاندر (ثالثة) مع أتلتيك بلباو، وخيمناستيك تارانغونا (ثانية) مع ألافيس، وهويسكا (ثانية) مع لاس بالماس، وبلد الوليد (ثانية) مع ريال سوسييداد.

ويخوض ريال مدريد، الأربعاء، إياب دور الـ32 مع كولتورال ليونيسا (ثالثة)، بعد أن اكتسح ضيفه المتواضع 7-1 ذهابا في 26 أكتوبر الماضي.

وخاض ريال مدريد مباراة الذهاب مبكرا استثنائيا، كونه سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطلا لأوروبا، في ديسمبر المقبل.