كوبا تتطلع للتعاون مع السودان في مجالات التعليم والزراعة

الخرطوم
التقى وزير الخارجية، البروفيسور إبراهيم غندور، بمكتبه اليوم، بالسيد خيراردو بنيالبير نورتال، المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية.
حيث تلقى السيد الوزير رسالة شفهية من رصيفه الكوبي تضمنت تقدير كوبا لعلاقاتها مع السودان، وشكرها وتقديرها للدعم والمؤازرة التي ظل يقدمها السودان لكوبا في كثير من المحافل الدولية.
كما عبر السيد خيراردو عن تطلع بلاده الى تعزيز العلاقات مع السودان ودفعها باتجاه التعاون في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والزراعة وغيرها. وأكد أن حكومة بلاده مستعدة للدخول في حوار حول برامج التعاون والبدء في تنفيذها. كما نقل الضيف الدعوة للسيد الوزير من نظيره الكوبي لزيارة كوبا.
من جانبه؛ رحب السيد وزير الخارجية بضيفه وأعرب عن شكره وتقديره للزيارة والدعوة الكريمة. كما استعرض السيد الوزير مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب عن ترحيب السودان بالمسعى الكوبي لإعطائها مضمونا إضافيا من التعاون في مختلف القطاعات بين البلدين، ترسيخا لها واستشرافاً لمجالات عديدة من التعاون لخدمة مصلحة البلدين. وكشف السيد الوزير عن نية السودان فتح سفارة له في كوبا لتطوير العلاقات ولزيادة تغطية السودان الدبلوماسية لإقليم البحر الكاريبي.
وقد أعرب السيد خيراردو عن سعادته بتلك الخطوة، واعدا بأن تبذل حكومة بلاده أي تسهيلات تساعد في افتتاح سفارة للسودان في هافانا.