لجنة الأمن والدفاع تتفقد مناطق الجيلي و الفكي هاشم و الخليلة المتأثرة بالسيول والأمطار

الخرطوم (smc)
توجهت عدد من قيادات أجهزة الأمن والإستخبارات بطائرة مروحية إلي مناطق الجيلي والفكي هاشم والخليلة التي تأثرت بالسيول والأمطار ظهر اليوم الاثنين.
وبحسب رصد (smc) أن الجولة التفقدية التي قامت بها الأجهزة الأمنية والاستخبارات برئاسة الفريق أول ركن جمال عمر رئيس لجنة الأمن والدفاع عضو المجلس العسكري الانتقالي جاءت استجابة لتوجيهات عاجلة من السيد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الإنتقالي، وشملت مناطق الفكي هاشم و الخليلة و الجيلي.
وضمت الجولة مدراء أجهزة الإستخبارات العسكرية و المخابرات العامة و الشرطة بغرض تفقد الأوضاع بتلك المناطق بعد تعرضها للأمطار و السيول التي تعرضت لها الأثنين .

واجتاحت مدينة الجيلي (شمال الخرطوم) سيول عارمة من الجهة الشرقية بعد تهدم جزء من الحاجز الترابي حول المدينة وقد أدى ذلك إلى إغراق العديد من المنازل والممتلكات بالأحياء الجنوبية في المدينة.

أدى هذا الامر إلى مغادرة عدد من المواطنين منازلهم وذلك لإنقاذ ارواحهم، وافاد مواطنون من المنطقة أنه وحتى الان لم تحصى حالات وفيات او اصابات.

وقد إرتفع منسوب النيل من الناحية الغربية مما يهدد بكارثة إنسانية في المنطقة، ودعا المواطنون جميع الجهات لتقديم المساعدة.

أس أم سي+ وكالات