مدير الشرطة يناقش التدريب وتبادل الخبرات في اجتماعات الإنتربول

ال المدير العام لقوات الشرطة، الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين، إن اجتماع الدورة الـ86 للإنتربول ناقش أهمية التدريب ورفع القدرات وتبادل الخبرات، لمنسوبي الشرطة بما يسهم في تحقيق الأمن والطمأنينة في العالم.

وشارك السودان في اجتماعات الجمعية العامة للإنتربول المنعقدة بالعاصمة الصينية بكين بحضور ممثلي 158 دولة.

وقال الحسين، في تصريح صحفي، يوم الإثنين، إن الأمين العام للإنتربول، قدم بيانه في فاتحة أعمال الاجتماع وناقش من خلاله الموقف الأمني بالمنطقة ودور الشبكات في تطوير العمل الشرطي، وأعلن عن إجازة البيان من قبل الدول المشاركة.

وأضاف أن الاجتماع ناقش مواداً من النظام الأساسي للإنتربول خاصة بفترة بقاء المدير العام للإنتربول والمحددة بـخمس سنوات وتمت إجازتها، كما وافق الاجتماع بقبول عضوية دولتي فلسطين وجزر سليمان ليصبح العدد الكلي لدول الإنتربول “192” دولة .

واستمع الاجتماع لنقاش عن الجريمة المنظمة والجريمة السيبرية باعتبارهما من الجرائم العالمية وضرورة مكافحة كافة المهدّدات الإجرامية.

وأعلن المدير العام لقوات الشرطة عن موافقة الإنتربول على قرار بفحص طلبات اللجوء، للأشخاص الذين يتقدمون بطلبات لجوء للدول ومطابقتها مع معلومات الإنتربول لكشف المجرمين.

والتقى الحسين على هامش المؤتمر بنظرائه المديرين العامين لدول تركيا والصين والبرازيل، وبحث خلال اللقاءات العلاقات الشرطية والتعاون والتنسيق لتحقيق الاستقرار في تلك البلدان.

الشروق