مذكرات تفاهم سودانية بريطانية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي

لندن (smc)

كشفت سفارة السودان بلندن عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجامعات البريطانية للدفع بفرص البحث العلمي والتبادل والبرامج الأكاديمية المشتركة وفرص التعليم عن بعد.

وقال السفير محمد عبد الله التوم سفير السودان بلندن لـ(smc) إن المجموعة البرلمانية الخاصة بالسودان في البرلمان البريطاني برئاسة اللورد شيخ وبالتنسيق مع سفارة السودان بلندن قامت بالترتيب للقاء مديري ومسؤولي الجامعات البريطانية بغرض التوقيع علي مذكرات تفاهم في التعاون العلمي في المجالات المختلفة بين الجامعات بالخرطوم ونظيراتها البريطانيات.

وأشار التوم إلى تنظيم جلسة نقاش مشتركة بمجلس اللوردات تناولت دور التعليم والبحث العلمي بالسودان، بجانب تاريخ جامعة الخرطوم ودورها في تطوير التعليم، كاشفاً عن توقيع الجامعة مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات البريطانية للدفع بفرص البحث العلمي والتبادل والبرامج.

وأكد بروفيسور أحمد سليمان رئيس الوفد الزائر لبريطانيا هذه الأيام أن توجه جامعة الخرطوم في المرحلة الحالية يسعى لإحياء العلاقات السابقة مع الجامعات وبناء روابط جديدة على الأصعدة الأكاديمية والبحثية، بما يتسق مع نهج الجامعة في الإستمرار وتطوير الإنفتاح الأكاديمي والعلمي.