مركز (SMC) يطرح مبادرة لعقد ملتقى لدعم العلاقات الشعبية بين السودان ومصر

إستقبل المهندس عبد العليم محمد عطية المدير العام للمركز السوداني للخدمات الصحفية (SMC) بمكتبه، السيد عبد النبي صادق المستشار الإعلامي بسفارة جمهورية مصر العربية بالخرطوم.

وأشار المهندس عبد العليم عطية لأهمية تشجيع  التنسيق والتعاون الإعلامي بين السودان ومصر خاصة في المرحلة الحالية التي تتطلب التكاتف والتعاضد بين البلدين للإرتقاء بالعلاقات المشتركة.

وتقدم مدير مركز (SMC)  بمبادرة لعقد ملتقي لتعزيز العلاقات الشعبية بين البلدين يعقد في الخرطوم أو القاهرة، مؤكداً أهمية رعاية التواصل الثقافي والإجتماعي لما له من أبعاد إيجابية بين البلدين.

من جهته تمنى المستشار عبد النبي صادق مواصلة العمل الدؤوب لتعميق أواصر العمل الإجتماعي بين السودان ومصر مشيراً إلى أهمية عقد ملتقي بين البلدين لتنقية صفو العلاقات بينهما في إطار إستراتيجية جديدة لإعلام يقود الملفات الأخرى ويمهد لها الطريق.

وأكد المستشار صادق خلال اللقاء أنه تم الإتفاق خلال لقاءاته مع وزير الإعلام د. أحمد بلال ورئيس الإتحاد العام للصحفيين السودانيين على إحياء ميثاق الشرف الإعلامي بين مصر والسودان لدعم العلاقات الإيجابية بين البلدين والوصول بها إلى مرحلة التكامل.