مصرع 25 شخصاً بالجزيرة بسبب السيول والأمطار

كشف والي ولاية الجزيرة بالإنابة، عماد الدين الجاك، ووزير الصحة، عن مصرع  25 شخصاً وإصابة 35 آخرين منذ بداية السيول والأمطار مع انهيار كلي لـ1918غرفة وانهيار جزئي لـ2547 وانهيار 188 مرفقاً حكومياً بسبب السيول والأمطار.
وعدّد الوالي في تقرير مختلف الأضرار والاحتياجات للولاية الناجمة عن  السيول والأمطار، مشيراً إلى الاستعدادات المبكرة لحكومة الولاية بتكوين غرفة طوارئ الخريف.
وأشاد الوالي حسب مراسل “الشروق” بالولاية موسى خالد، بأداء غرفة الطوارئ وعمليات التنسيق المحكم مع الجهات ذات الصلة من وزارات ومحليات ومشاريع وشركات ومنظمات، ما مكنها من توفير عدد من الآليات والاستفادة من معينات العام السابق.
وأكد وصول عدد من قوافل الدعم من المركز والهلال الأحمر السوداني.
بدوره طالب وزير الداخلية ، عصمت عبدالرحمن، رئيس المجلس القومي للدفاع المدني خلال زيارته لولاية الجزيرة، بالمزيد من الاهتمام في فتح المصارف وتحسينها بالجزيرة التي انعدمت في السنوات السابقة، مشيداً بالاستعدادات لخريف هذا العام.
وأشار إلى أهمية حصاد المياه، وذلك بخلق تنسيق للاستفادة من آليات هيئة المياه والشركات والمشاريع الزراعية الكبرى بالولاية ووزارة المالية.
وتفقد وزير الداخلية ترافقه وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د. سمية إدريس ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني الفريق شرطة هاشم حسين عبدالمجيد، تفقدوا متأثري السيول والأمطار والفيضانات بولاية الجزيرة.

تعليقات الفيسبوك