مصر:وزير الكهرباء يوجه بسرعة تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع السودان

 29 أكتوبر 2018

القاهرة- (أ ش أ):

وجه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قيادات قطاع قطاع الكهرباء بضرورة المتابعة الدورية اليومية لمستجدات العمل حتى يتم الإنتهاء من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان، مؤكدا على سرعة التنفيذ للالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك مع أهمية الالتزام بجودة التنفيذ.

جاء ذلك، وفقا لبيان صحفي للوزارة اليوم، خلال اجتماع للوزير مع قيادات الشركة المصـرية لنقل الكهرباء لمتابعة مستجدات المشروع، الذي يأتي إنطلاقا من رؤية القيادة السياسية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، وفى إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائى وخاصة الربط مع جمهورية السودان الشقيق.

أكد الدكتور شاكر الاهتمام الذى يوليه الجانبين المصرى والسودانى لمشروع الربط الكهربى بين البلدين الشقيقين لما لهذا المشروع التاريخى من أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة.

وجدير بالذكر أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة “إل آاند تي – L & T” الهندية تقوم بتنفيذ خط الربط الهوائى المزدوج الدائرة توشكى (2) / وادى حلفا جهد 220 ك.ف، من مشروع تزويد جمهوية السودان الشقيق بقدرة كهربية تبلغ حوالى 150 ميجاوات كمرحلة أولى، على ان يبد التشغيل التجريبى بقدرة تبلغ حوالى 100 ميجاوات.

ويبلغ طول الخط حوالى 100 كيلومتر ويتم التنفيذ على مرحلتين بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ حوالى 6,7 مليون دولار بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى ثلاثة أشهر تنتهى بنوفمبر المقبل.

المصدر: موقع (مصراوي)