معتمد النهود: دعم الجيش أسهم في تجاوز كارثة السيول والأمطار

بلغت حصيلة الامطار والسيول التي اجتاحت مدينة النهود بولاية غرب كردفان (7) وفيات وتدمير حوالي (٢٥٠٠) منزل إضافة إلى خسائر فادحة في المؤسسات والمراكز التجارية.

وقال معتمد النهود العميد (م) صالح سليمان الزين خلال إستقباله ممثل القوات المسلحة مدير إدارة التوجيه والخدمات برية اللواء فتح الرحمن الأنصاري، إن الوضع الآن تحت السيطرة، مشيراً لقيام القوات المسلحة بتقديم الدعم المادي والعيني وتوفير (١٠٠٠) خيمة مجهزة مما أسهم في تجاوز الكارثة بنسبة ٤٠٪.

وأشار الزين إلى أنهم بدأوا في مرحلة  الإعمار وذلك بالتعاقد مع عدد من الجهات المتخصصة.

ووقف ممثل القوات المسلحة على الآثار الناجمة جراء السيول والأمطار التي اجتاحت مدينة النهود في الأسابيع الماضية والرؤية الاستراتيجية لحماية المدينة.

وقال عقب لقائه عددا من المسؤولين بالمحلية وتفقده الأسر المتضررة إنهم جاءوا لمؤازرة ومواساة أهل النهود والوقوف معهم جراء الكارثة التي ألمت بهم”، موضحاً “أن الزيارة تجيء ضمن فعاليات العيد الـ(٦٤) للقوات المسلحة لنؤكد أنها شريك أصيل في التنمية المستدامة والإسهام الفاعل في أمن وبناء الوطن”، وأضاف سيادته أن القوات المسلحة كانت حضوراً قوياً منذ وقوع الكارثة وسخرت إمكاناتها المتاحة لتقليل آثارها.

من جهته قال العميد الركن النور بدوي إبراهيم قائد اللواء (١٨) مشاة النهود إن القوات المسلحة منذ وقوع الكارثة كانت جنباً إلى جنب مع المواطنين وسخرت كل الإمكانات المادية والبشرية.

أس أم سي- سونا