موناكو يكرر الإنتصار ويطيح بدورتموند

على ملعب “لويس الثاني” أكد موناكو احقيته ببطاقة التأهل الى دور الأربعة بعد أن جدد فوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 3-1.

وسجل كيليان مبابي (3) والكولومبي راداميل فالكاو (17) وفاليري جيرمان (81) لموناكو، وماركو رويس (48) لدورتموند.

وكان موناكو عاد من دورتموند بفوز ثمين 3-2 ذهابا، في أسبوع مؤلم بالنسبة للنادي الالماني بعد ان تعرضت حافلته إلى ثلاثة تفجيرات وأدت الى اصابة مدافعه الاسباني مارك بارترا بجروح في يده، وخلفت لحظات من الرعب لدى لاعبيه.

وأرجئت المباراة من الثلاثاء الى الأربعاء الأسبوع الماضي اثر استهداف حافلة الفريق الألماني بثلاثة تفجيرات بعيد مغادرتها الفندق في طريقها الى الملعب.

وأصيب بارترا بجروح فنقل الى المستشفى حيث أجريت له جراحة في معصم اليد اليمنى ستبعده عن الملاعب أربعة أسابيع.

وتأخر انطلاق مباراة اليوم خمس دقائق وذلك بسبب تأخر وصول حافلة دورتموند بسبب الزحمة بحسب ما أكد الاتحاد الاوروبي.

لكن دورتموند انتقد على “تويتر” الشرطة، مدعيا أن الفريق منع من مغادرة الفندق لمدة 20 دقيقة “من دون مبرر”.

وعلق مدرب دورتموند توماس توخيل على الامر قائلا لشبكة سكاي “أنه أمر موسف للغاية”، مضيفا “لم نكن نعرف ماذا يجري. ربع الساعة هذا حرمنا من التفكير بكرة القدم، بينما كنا مستعدين جيدا للمباراة”.

وأبقى توخل مارسل شميلتسر والفرنسي عثمان ديمبيلي على دكة البدلاء قبل أن يدفع بالاخير بدلا من اريك دروم في الدقيقة 27، ثم بالاول مكان التركي نوري شاهين في الشوط الثاني.

بكر موناكو في التسجيل، وتحديدا في الدقيقة الثالثة حين انطلق بنجامين ميندي بالكرة وسددها قوية سدها الحارس فتهيأت أمام كيليان مبابي الذي اعادها الى الزاوية اليمنى للمرمى.

حاول دورتموند الرد بسرعة، فأصاب شاهين القائم الايسر من ركلة حرة في الدقيقة 14.

لكن الهدف جاء في الاتجاه المعاكس حين انطلق موناكو بهجمة مرتدة مرر على اثرها توماس ليمار كرة من الجهة اليسرى تابعها فالكاو برأسه في المرمى (17).

وقلص دورتموند الفارق بعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني اثر اختراق للغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من الجهة اليمنى وكرة الى رويس تابعها في الزاوية اليسرى للمرمى.

وهو الهدف الثاني لرويس بعد غياب ستة أسابيع بسبب الاصابة، حيث سجل الهدف الاول لفريقه في مرمى اينتراخت فرانكفورت (3-1) في الدوري الالماني السبت.

وبعد سلسلة من الفرص، اضاف موناكو الهدف الثالث عبر جيرمان الذي تلقى كرة في منتصف المنطقة من دون رقابة فأكملها من بين قدمي الحارس قبل النهاية بتسع دقائق.

تعليقات الفيسبوك