نائب رئيس الجمهوريةيعزي في ضحايا الطائرة الأثيوبية

أديس أبابا 14-3-2019 (سونا)- التقى نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر اليوم بأديس أبابا  برئيس الوزراء الإثيوبي ابي أحمد. وعبر كبر عن تعازي السودان حكومة وشعبا لحكومة وشعب إثيوبيا الشقيق في ضحايا طائرة الخطوط الإثيوبية التي سقطت خلال رحلتها الى نيروبي.

وقال نائب رئيس الجمهورية إن الالم الذي يصيب الشعب الاثيوبي يصيب الشعب السوداني لما بينهما من أواصر متينة وعلاقات طيبة وازلية.
من جانبه عبر رئيس الوزراء الاثيوبي عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير وحكومة وشعب السودان لمواساتهم لشعبه في محنته واحزانه . وأكد ابي أحمد انه يعتبر السودان وطنه الثاني وان بلاده حريصه على تطوير علاقاتها مع السودان في المجالات كافة.
وقال رئيس الوزراء الاثيوبي إن السودان يمثل الركيزة الاساسية للاستقرار الذي تتمتع به المنطقة الافريقية مؤكدا حرص بلاده على استمرار عمل اللجان المشتركة بين البلدين ورفع مستوى التعاون الى آفاق ارحب.
واوضح سفير السودان لدى اثيوبيا الصادق بخيت في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان نائب رئيس الجمهورية نقل لرئيس الوزراء الاثيوبي خالص تعازي رئيس الجمهورية والحكومة  والشعب السوداني في ضحايا الطائرة.

المضدر:(سونا)