وزارة التعاون الدولي تدعم مشروعات صندوق إعمار ولاية النيل الأزرق

ثمن وزير التعاون الدولي الأستاذ إدريس سليمان الخطوات الإيجابية التي يقوم به صندوق إعمار ولاية النيل الأزرق في عمله الدؤوب من أجل إحداث تنمية مستدامة بالولاية بالإستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها ولاية النيل الأزرق.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالوزارة بوفد الصندوق برئاسة دكتور عبد العزيز سعد الله الأمين العام لصندوق إعمار ولاية النيل الأزرق.

وأشار تعميم صحفي صادر عن الوزارة أن الوزير طلب من الصندوق إعداد مصفوفة متكاملة تحتوي على المشروعات التنموية والإنسانية المراد دعمها حتى يتسنى لوزارة التعاون الدولي تقديمها لشركاء التنمية لإيجاد التمويل اللازم، كما وجه سيادته الإدارات المختصة بالوزارة في مساعدة الصندوق فيما يلى إعداد المصفوفة بالطريقة العلمية التي تتماشى مع نظم المنظمات الدولية.

من جانبه أكد الأمين العام لصندوق إعمار ولاية النيل الأزرق ان زيارتهم لوزارة التعاون الدولي بغرض الاستفادة من الدعم المقدم من المنظمات والوكالات الدولية عبر بوابة التعاون الدولي، كما قدم تنويرا مفصلا للبرامج والخطط المستقبلية التي ينوي الصندوق إنفاذها في الفترة القادمة في مدينة الدمازين والمحليات المختلفة.