وزيرة الإتصالات: التحول الرقمي بالسودان من أولويات الدولة

أكدت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة وزارة العلوم والاتصالات ان من أهم أولويات الدولة في المجال التقني التحول الرقمي بكافة ولايات السودان مشيرة الى ان التحول الرقمي من مرتكزات التنمية المستدامة ومواكبة للعصر الى جانب اسهامه في تعزيز الخدمات للمواطن والقضاء على العمليات السالبة لرصد مستقبل افضل لتكنلوجيا المعلومات .

وقالت وزيرة التكنلوجيا والاتصالات لدى مخاطبتها ملتقي الولايات الخامس تحت شعار (نحو تطبيقات الكترونية متكاملة للانظمة المالية والمحاسبية) إن الملتقى يساهم في الوقوف على البنيات التحتية لقطاع الإتصالات الذي بلغ 83% من نسبة المستهدف للشبكة القومية للمعلومات .

وتنظم الملتقى وزراة المالية والتخطيط الاقتصادي (مشروع التحصيل الالكتروني) وبرعاية وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ووزيرة العلوم والاتصالات في الفترة من 30 الى 31 من يوليو الجاري بمشاركة كافة ولايات البلاد.

وكشفت الوزيرة عن تنفيذ 100 برج في المناطق النائية لتجويد الخدمات مشيرة الي ان شركات الاتصالات بنهاية العام 2017م تكون قد دخلت جميعها الجيل الرابع،ودعت الي الاستفادة من تجارب الولايات الناجحة في مشروع التحصيل الالكتروني .

وطالبت الولايات بأهمية حوسبة الفصل الأول وادخال كافة الخدمات عبر بوابة حكومة السودان الإلكترونية بجانب تفعيل واستخدام نظام الولايات الذي يوفر المعلومات الاساسية التي تساعد في التخطيط السليم إضافة الي حث القطاع الخاص بتفعيل التجارة الالكترونية .

سونا