وزيرة التعليم العالي تبحث مع سفير تركيا قيام الجامعة السودانية التركية

بحثت د. سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الخميس مع سفير تركيا بالخرطوم الدكتور عدنان نذير اوغلو ، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم المختلفة مثل تبادل المنح وأساتذة الجامعات والطلاب والأبحاث المشتركة.
وحضر اللقاء طارق محمد نور مدير الإدارة العامة للعلاقات الخارجية وبروفيسور محمد حسن دهب مدير الإدارة العامة للتدريب وبناء القدرات .
وأشادت د.  أبو كشوة بملتقى الجامعات السودانية التركية الذي إنعقد خلال العامين السابقين بكلٍّ من الخرطوم وتركيا، وأدى إلى تمتين العلاقة بين البلدين، وأشارت إلى أن العلاقة بين البلدين علاقة أزلية وراسخة الجذور متمنيةً استمراريتها في مجالات التعليم العالي المختلفة مؤكدة حرصها على التعاون في الفترة المقبلة في مجال التقانة والتعليم الفني والطاقة.
إلى جانب ذلك تمت مناقشة زيارة رئيس جمهورية تركيا إلى السودان، وما يلي التعليم العالي منها، ومناقشة عدد من القضايا أهمها تدريس اللغة التركية بمؤسسات التعليم العالي وقيام الجامعة السودانية التركية وتوثيق عرى التعاون الثقافي والعلمي في مجال التعليم العالي البحث العلمي وخدمة المجتمع، والمشاركة في الحلقات الدراسية والاجتماعية العلمية وتبادل المعلومات والمواد العلمية، بالإضافة للمشاريع البحثية المشتركة والكورسات القصيرة.
سونا