وزير الخارجية يستهل جولته الأوربية الثلاثاء بزيارة فرنسا

يبدأ الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية جولة أوروبية تشمل اربع دول هي فرنسا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا اضافة الى رئاسة الاتحاد الاوروبي.

يستهل الوزير الجولة يوم الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس ويختتمها بلندن في السابع والعشرين من الشهر الجاري. ويبحث مع وزراء خارجية الدول التي تشملها الجولة سبل دفع العلاقات الثنائية بين السودان وبلدانهم في مختلف المجالات وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المنتظر ان يطلع الوزير نظراءه على التطورات الداخلية المختلفة في السودان ومساهمات السودان في تحقيق الاستقرار والسلام في جواره الإقليمي. وفي هذا الصدد سيتم التطرق لمسار تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان وجهود السودان في دفع عملية المصالحة في افريقيا الوسطى في إطار مبادرة الإتحاد الأفريقي وجهوده المشتركة مع دول جوار ليبيا.

ويجري الوزير جلسة مباحثات مع فيديريكا موقيريني مفوضة الاتحاد الاوروبي للشئون الخارجية لبحث التطورات المهمة في علاقة السودان بالاتحاد الاوروبي.

ويتضمن جدول اعمال الوزير بالعواصم الأوروبية التي يزورها لقاءات بالمجموعات البرلمانية المهتمة ومراكز الدراسات الاستراتيجية.

وكان وزير الخارجية قد التقى على هامش مؤتمر ليبيا الذي انعقد بباليرمو بإيطاليا بوزير الخارجية الإيطالي اينزو ميلانيزي وناقشا سبل تعزيز العلاقة بين البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي.