وزير الداخلية يعلن هدوء الأوضاع الأمنية في البلاد كافة

أعلن وزير الداخلية، الفريق حامد منان، هدوء الأوضاع في البلاد كافة، مؤكداً بأن قوات الشرطة تحكم قبضتها الأمنية وأن احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال ستجد تأهباً ونشر القوات حماية وتأميناً للبلاد والمواطنين.ودعا منان خلال مشاركته في احتفالات الاتحاد الوطني للشباب السوداني، الإثنين بحضور السفير السعودي بالخرطوم، ونقيب الصحفيين السودانيين، ووزير الشباب والرياضة بالخرطوم، وعدد من الوزراء، دعا الشعب السوداني للاحتفال بأعياد الاستقلال المجيدة.

وأضاف “أعياد الاستقلال مؤمنة وعلى المواطنين الاحتفال حتى الصباح”، مشيراً إلى أن الشوارع بالعاصمة كافة تحظى بالتأمين الكامل خاصة شارع النيل بالخرطوم.

وقال إن البلاد شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات التي تلت الاستقلال، في الصعد السياسية والمجتمعية كافة، ممتدحاً المبادرات والمشروعات التي ظل يقوم بها اتحاد الشباب خدمة للمجتمع السوداني، معلناً دعمه اللامحدود لمشروعاته كافة.

من جهته كشف رئيس اتحاد الشباب، محمود أحمد محمد موسى، بأن رئيس الجمهورية، عمر البشير، سيشرّف خلال الأيام المقبلة الاحتفال بزواج 4 آلاف شاب وشابة في ولاية الخرطوم، وأن احتفالات الشباب تشمل الرياضية والثقافية، بجانب مشروعات للعمل الحر.

ودعا موسى الشباب إلى العمل الجاد والتوافق والانفتاح على الآخر  وإعلاء روح الحوار الشبابي، بجانب المساعدة في عمليات جمع السلاح، حيث إن المشروع يحقق الأمن والاستقرار ويحمي الشباب من الحرب والاقتتال.