وفد إتحادي يطمئن على عمليات الري بمشروع الجزيرة

مدني(smc)
قام وفد إتحادي ضم المهندس حسب النبي موسى وكيل الري بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء، ووكيل وزارة الزراعة د. بدر الدين الشيخ، وعدد من قيادات المزارعين بجولة ميدانية لمشروع الجزيرة لتفقد سير الموسم الزراعي الشتوي.
وطمأن وكيل الري المزارعين بتقدم سير عمليات الري بصورة جيدة نتيجة للجهود التي بذلتها وزارتي الري والمالية في توفير التمويل المبكر عبر البنك الزراعي لهذا الموسم، مشيداً بالتنسيق والتعاون مع مكونات المشروع (الري، الإدارة الزراعية، المزارعين)، مشيراً إلى أن هناك بعض المواقع بها تأخير في زراعة محصول القمح، كما أن هناك اختناقات عادية جراء ترسبات الإطماء والحشائش في الترع يتم معالجتها حالياً بصورة جذرية، مؤكداً خلو محاصيل العروة الشتوية بالجزيرة من أي مظاهر للعطش.
ونوه إلى أن وزارة الري ظلت تعمل في تأهيل بنيات الري بصورة مستمرة وفق خطة إستراتيجية لرفع الكفاءة وادخال التقنية لتطوير منظومة الري بعد اكتمال مرحلة التأهيل الحالية.
تجدر الإشارة إلى أن الجولة الميدانية لوكيل الري شملت تفقد سير محاصيل العروة الشتوية في أقسام المشروع الشمالية (كاب الجداد، الترابي، عبدة الماجد، طابت) كما شملت أقسام المناقل (سرحان، شعلي) واختتمت الزيارة بالطواف على قسم ود البر بجنوب الجزيرة.