يورو 2016: عبور إسبانيا وايطالبا إلى دور الـ16

بلغ المنتخب الإسباني حامل لقب النسختين الأخيرتين دور الـ 16 من بطولة أوروبا، بفوزه الكبير على نظيره التركي 3-صفر الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل ألفارو موراتا في الدقيقتين 34 و48، ونوليتو في الدقيقة 37، أهداف المباراة التي حقق فيها المنتخب الإسباني فوزا سهلا.

والفوز هو الثاني على التوالي لإسبانيا، بعد الأول على التشيك 1-صفر، لتنفرد بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين أمام شريكتها السابقة كرواتيا التي سقطت في فخ التعادل أمام التشيك 2-2.

وفي المقابل، منيت تركيا بخسارتها الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام كرواتيا صفر-1 في الجولة الأولى.

وحجزت إيطاليا موقعا في دور الـ 16 من بطولة أوروبا، الجمعة، بعد فوزها على السويد بهدف لإيدر قبل دقيقتين على نهاية اللقاء.

وأنهى إيدر انطلاقة رائعة بتسديدة قوية في الدقيقة 88، ليدفع بإيطاليا نحو صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من مباراتين، عقب فوزها 2-صفر على بلجيكا في اللقاء الأول.

وتركت تلك النتيجة السويد في موقف غير مريح برصيد نقطة واحدة عقب مباراتين، قبل المواجهة الأخيرة لها في دور المجموعات أمام بلجيكا الأسبوع المقبل.

وكانت السويد منظمة للغاية على الصعيد الدفاعي، إلا أنها بدت بلا أنياب هجومية، وظهر مهاجمها الخطير زلاتان إبراهيموفيتش بأداء شاحب.

وفرط المنتخب الكرواتي في فرصة حجز بطاقته إلى الدور الثاني من كأس أوروبا 2016، بعدما تقدم على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل الأخير 2-2، الجمعة، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

وسجل إيفان بيريسيتش في الدقيقة 37 وإيفان راكيتيتش في الدقيقة 59 هدفي كرواتيا، فيما تعادل التشيك عبر البديلين ميلان سكودا في الدقيقة 76، وتوماس نتسيد (4+90 من ركلة جزاء).

وقبل نحو 10 دقائق من نهاية اللقاء، أوقف الحكم المباراة لعدة دقائق، بسبب “احتفالات” جمهور كرواتيا الذي رمى بالمفرقعات إلى أرضية الملعب.

ورفعت كرواتيا رصيدها من النقاط إلى 4، فيما أنعشت التشيك آمالها بالتأهل بنقطة وحيدة، خصوصا أنه يتأهل إلى ثمن النهائي بطل ووصيف كل من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

أخبار حديثة