اﻻعلان عن تدشين جائزة (أفرابيا) في نسختها الثانية

أعلن الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي د. عوض حسن إبراهيم عن إنطلاقة النسخة الثانية لجائزة أفرابيا للشباب العربي والافريقي.

وقال في مؤتمر صحفي بفندق السلام روتاناالسبت إن الجائزة مبادرة من المجلس لترسيخ الفضاء العربي والإفريقي وتشجيع الشباب المبدع وتحفيزهم وتبادل التجارب والثقافات والمساهمة في التنمية المستدامة، وأشار إلى أن الجائزة تهدف للتصدي للتطرف والغلو والإرهاب وتجسير هوة الخلافات، لافتاً أن تقييم النسخة السابقة خرج بعدد من التوصيات في مقدمتها رفع قيمة الجائزة إلى ثلاث ألف دولار وأن تكون في مجال واحد يتمثل في الآداب والفنون واستقطاب شركاء للجائزة .

وكشف أن التقديم للجائزة الكترونياً عبر موقع خاص، وبثلاث لغات العربية والانجليزية والفرنسية.

بدوره قال مدير المعهد الثقافي الافريقي العربي د. محمد سالم الصوفي ان الجائزة تدخل ضمن مكافحة افرازات العولمة ومحاربة ظاهرة التطرف والإرهاب.

ومن جانبه أكد مدير الادارة السياسية وخبير حقوق الانسان بالاتحاد الافريقي السفير الدكتور صلاح حماد على دعم الاتحاد لأنشطة الشباب بإعتبارهم أمل المستقبل للقارة، معلناً أن القادة الافارقة اتفقوا ان تكون العشرية القادمة خاصة بحقوق الإنسان لافتاً ان العام القادم، عام الشباب في افريقيا، معرباً عن امله عن ان تحظى النسخة الثالثة من الجائزة بدعم أكبر من الاتحاد الافريقي وإلى ذلك قال السفير عبدالمنعم مبروك الشاعري ، مدير ادارة الشباب بجامعة الدول العربية ان الجائزة تعتبر بمثابة درع واقي للتصدي لأخطر آفات العصر الحديث للنيل من شبابنا.

تعليقات الفيسبوك