(11) مليار جنيه زيادة في إيرادات التحصيل الالكتروني خلال العام

الخرطوم

كشف وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بدر الدين محمود، أن زيادة إيرادات التحصيل الالكتروني خلال العام بلغت 11 مليار جنيه، وحققت في النصف الأول 6 مليارات جنيه ، مشيرا إلى ما حققه التحصيل الالكتروني في محاربة تجنيب الايرادات وقفل أبواب الفساد التي كانت تكتنف التحصيل الورقي .

%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9وقال محمود إنهم يستشرفون مرحلة جديدة في السداد الالكتروني، بربط كل جهات المال العام والمال الذي تتصرف فيه الحكومة الاتحادية أو تتصرف فيه جهات أخري مبيناً أنهم يتطلعون للدفع الالكتروني .

وأضاف إن إنجازات الوزارة تمثلت فى تنشيط نظام تخطيط موارد الحكومة الذي تم إقترانه بنظام الخزانة الواحدة، مشيرا الى إنه وفر في خلال العام 2016م 1.4 مليار من السيولة.

وأشار محمود الي إنفاذ عدد من السياسات لمعالجة التهرب الضريبي والجمركي والعمل علي محاصرة الاعفاءات الضريبية والجمركية التي وفرت مليار ومائتي مليون جنيه من إيرادات الدولة كانت تذهب للايرادات غير المرشدة .

وأشاد بالمؤسسات التابعة للوزارة التى تكمل مهام الوزارة كالضرائب وسوق الاوراق المالية والجمارك وهيئة الرقابة علي التأمين وديوان الحسابات والمراجعة الداخلية، مشيراً الي رفع قدرات العاملين في الوزارة وإعادة تنظيم أعمال الوزارة مما يحقق أداءً جيدا في المستقبل، داعياً العاملين ببذل جهد أكبر لاستكمال البرنامج الاقتصادي الخماسى والخروج من التحديات التي تواجه الاقتصاد الي بر الامان.