“20” يحرزون الدرجة الكاملة في امتحانات الأساس بالنيل الأبيض

كوستي

أحرز 20 طالباً وطالبة الدرجة الكاملة (280 درجة) في امتحانات شهادة مرحلة الأساس بولاية النيل الأبيض للعام الدراسي 2016 – 2017 م منهم 19 طالبة.

أعلن ذلك خلال مؤتمرصحافي لإعلان النتيجة وزير التربية والتعليم الاستاذ حامد عمر حامد بقاعة المجلس التشريعي بربك صباح الإثنين، بحضور عبد الحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض.

وقال وزير التربية والتعليم إن نسبة النجاح لهذا العام بلغت 95% بزيادة 1% عن العام السابق وأضاف أن نسبة النجاح للطلاب والطالبات الجنوبيين الذين جلسوا بولاية النيل الأبيض بلغت 86،9 % كما نجح كل الطلاب والطالبات الذين جلسوا في امتحانات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الوزير إلى أن عدد الجالسين لامتحانات شهادة الأساس لهذا العام بلغ 32322 طالباً وطالبة بنسبة زيادة 9% عن العام السابق.

وقدم والي النيل الأبيض خلال مخاطبته المؤتمر قدم التهنئة للطلاب المتفوقين وحيا الأمهات اللائي بذلن الجهد من أجل نجاح التلاميذ، وأكد أن العام سيكون عام التعليم بالولاية، ووعد سيادته بمراجعة كشف الخريجين في معاينات المعلمين للعام 2017م بعقد جلسة مغلقة لمجلس الوزراء وقيادات الخدمة المدنية، وقال إن الكشف سيخضع لمعايير وأسس الخدمة المدنية.

تعليقات الفيسبوك