أنباء عن ترشيح كاستيلو لخلافة سلفاكير ميارديت

رشح رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي بدولة جنوب السودان الفريق ملونق أوان، في اجتماع مغلق لقيادات سياسية وعسكرية بالحركة الشعبية، عقد في القصر الرئاسي بمدينة جوبا، د.كاستيلو قرنق لخلافة الرئيس سلفاكير ميارديت في رئاسة دولة جنوب السودان.

وناقش الاجتماع، بطلب من رئيس البلاد سلفا كير ميارديت، ترشيح أربعة قيادات لخلافة الرئيس حال تنحيه عن السلطة، في إطار المساعي الجارية للخروج بالدولة الوليدة من نفق الأزمة التي ضربتها جراء الحروب والنزاعات، التي انتهت إلى إعلان المجاعة في مناطق بجنوب السودان.

يذكر أن الجلسة المغلقة طرحت عدة أسماء لخلافة سلفاكير في رئاسة دولة جنوب السودان من بينها د. كاستيلو قرنق، رينج أويت أكوت والسيد نيال دينق نيال. وكانت إذاعة محلية في مدينة أويل بثت تفاصيل الاجتماع المغلق.

واستند رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي في ترشيحه د.كاستيلو قرنق، إلى القدرات العلمية والفكرية والحنكة السياسية التي يتمتع بها كاستيلو، إلى جانب تميزه بعلاقات دولية واسعة، وقبول كبير في أوساط القوى المعارضة، هذا فضلاً عن العلاقة المتميزة التي تربط د.كاستيلو قرنق بالنخب السياسية السودانية، الأمر الذي يُعزِّز من توجه المجتمع الدولي والإقليمي، وقناعته بأهمية دور السودان في تحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان.

وكالات