(5) مليار جنيه من رئاسة الجمهورية لكل محلية بنهر النيل

الخرطوم

اكد الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية دعم رئاسة الجمهورية بخمسة مليارات جنيه لكل محلية بولاية نهر النيل وذلك في اطار نفرة مشروع الدامر عاصمة الشباب والتي سيتم التدشين لها في الحادي والعشرين من مايو الجاري .
جاء ذلك لدي مخاطبته مساء الاحد بقاعة الصداقة بالخرطوم ابناء وقطاعات ولاية نهر النيل لاسناد الدامر عاصمة الشباب تحت شعار( همة في كل المواقع)
واشاد حسبو بالتدافع الكبير الذي وجدته النفرة من جميع قطاعات الولاية والتي دفعت اكثر من 75 مليار جنيه دعما لمشروع الدامر عاصمة الشباب موضحا ان الهدف من المشروع هو تعزيز الوحدة القوية وتحريك المواطنين للتدافع لعمل الخير ولنهضة الولاية الذي يستهدف كل المحليات وقطاع الرياضة والثقافة والاستثمار والقطاعات الاخري المختلفة.
من جانبه حيا الاستاذ محمد حامد البلة والي نهر النيل رئاسة الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة الاتحادية وكل المساهمين في نفرة الولاية موكدا سعادته بالتدافع الكبير وبالدعم السخي لهذا المشروع . ووصف الوالي اللقاء بالتحدي والارادة والفرص لتنمية ونهضة الولاية حيث انه يركز علي البناء الفكري والعقائدي للشباب كما انه يركز علي البناء والتأهيل التربوي لرفع القدرات وبناء المنشآت لانتاج عملا وفيرا.
وقال الاستاذ شوقار رئيس الاتحاد الوطني للشباب ان هذه النفرة نرجو ان تحقق اهداف وطموحات شباب ولاية نهر النيل وكل شباب السودان مؤكدا ان هذا المشروع سيفجر كل الطاقات من اجل الدافع الكبير لهذه الهمة وهو نهضة الوطن مؤكدا دعم الاتحاد لانجاح هذا المشروع القومي.
وقد شهدت النفرة حضورا مميزا من ابناء الولاية وقطاعتها المختلفة ومعتمدي محليات الولاية كما شهدت ساحة قاعة الصداقة احتفالات بتراث من مناطق الولاية المختلفة.